منوعات

ما سبب حركة الجنين في المهبل وهل هي مؤشر للإجهاض

ما سبب حركة الجنين في المهبل ؟ سؤال تطرحه الكثير من الأمهات خاصة عند بلوغها الشهر السادس من الحمل، حيث تشعر بعص الأمهات بحدوث حركة الجنين في المهبل، وهو ما يقلق بعضهن، حيث تخشى على حملها وعلى طفلها من فكرة حدوث ولادة مؤخرة، أو من أن تكون هذه الحركة في المهبل مؤشرا سلبيا على عدم استقرار الحمل، هذا ما سوف نستعرضه الآن في موضوعنا عبر موقع صبايا.

ما سبب حركة الجنين في المهبل

ما سبب حركة الجنين في المهبل

يُرجِع البعض حركة الجنين في المهبل إلى عدة أسباب منها

  • وضعية الجنين: كأن يكون جالسًا في بطن الأم، أو أن يكون واقفا ورجليه إلى الأسفل.
  •  جنس الجنين: حيث غن البعض يذكر أن سبب جركة الجنين في المهبل ترجع إلى نوع الجنين؛ ذكرا كان أم أنثى.

وتكون حركة الجنين بصورة أكثر وضوحا في الشهر السادس، لأن الجنين في هذه المرحلة يكون شبه مكتملا، ويكون حجمة تزايد، فيصل طوله إلى حوالي 30 سم، ووزنه يكون حوالي نصف كيلو جرام.

يذكر ان حركة الجنين الانثى تكون غالبا أكثر من حركة الأجنة الذكور، ولذلك فإن الإجابة عن سؤال ما سبب حركة الجنين في المهبل ؟ يرجعها البعض إلى كون الأم حاملا في أنثى، حيث إن الإناث تكون حركتهن أعلى من حركة الذكور، كما أن وضع الجنين يختلف كثيرا وهو ما يجعلى بعض الأمهات تشعرن بأن هناك حركة للجنين في المهبل، وغالبا تكون حركة رجل الجنين، والتي تكون في أسفل البطن، والرأس في الأعلى في هذه المرحلة.

حركة الجنين في الشهر السادس

كما هو معلوم فإن حركة الجنين من أهم العلامات التي تدل على أن كل شيء طبيعي، والحمل يسير في مساره السليم بدون أي مشاكل.

والشهر السادس من شهور الحمل المستقرة، وهو يقع في المرحلة الثانية من الحمل، والتي تبدأ من الشهر الرابع وتستمر حتى نهاية الشهر السادس، في هذا الوقت تكون حركة الطفل، خصوصا الجنين الأنثى، زائدة، وليس هناك من قلق فيها، وتقل حركة الجين تدريجيا في المرحلة الأخيرة من الحمل والتي تبدأ من الشهر السابع وحتى نهاية الشهر التاسع وانتهاء الحمل.

اقرئي أيضا:

توقف حركة الجنين في الشهر السادس

مراحل نمو الجنين من اليوم الأول

وتكون الحركة أقل ما يكون في الشهر الأخير من الحمل، نظرا لكون الجنين قد اكتمل حجمه وازداد وزنه، وبالتالي فقد أصبح حجم رحم الأم أقل كثيرا من أن يستوعبه.

في النهاية فعلى الرغم من كون العديد من الأمهات ذوات الخبرة وتجارب الحمل السابقة قد أكدن على أن حركة الجنين في الحمل أمر طبيعي، إلا أنه عليكي أيضا التوجه إلى الطبيب و سؤاله ما سبب حركة الجنين في المهبل لكي تطمئني على جنينك.

تغذية الأم في الشهر السادس من الحمل

الشهر السادس من شهور الحمل التي تتسم بالاستقرار، ولكن لا بد أن تعرفي أنه نهاية أشهر الاستقرار، وأنك الحد الفاصل ما بينك وبين رؤية جنينك قد اقترب على الظهور، ولذا فإن عليك أن تهتمي بتغيتك جدا خلال هذا الشهر، وأيضا بتغذية جنينك.

ولهذا سوف نحاول أن نبينلك أهم الأغذية اللازمة في هذه الفترة من الحمل

  • تناولي الأطعمة المليئة بالدهون الحلوة مثل المكسرات والأسماك، وابتعدي تماما عن الدهون المهدرجة والدهون غير الصحية.
  • اشربي كميات مناسبة من الماء والعصائر بدون سكر.
  • حاولي أن تقللي من نسبة النشويات والسكريات، إلى نسبة الخضار والفواكه التي تتناوليها على مدار اليوم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock