منوعات

تعرفي على متى يبان الحمل بتحليل الدم.. وأنسب وقت لعمل التحليل

متى يبان الحمل بتحليل الدم من الأسئلة التي تطرحها الكثيرات  من السيدات  كونه أولى التحاليل الطبية التي تقوم بها المرأة لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا يوجد، واتخاذ الكثير من الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة لحدوث الحمل.

متى يبان الحمل بتحليل الدم

تعد الاختبارات من الفحوصات التي تقوم به المرأة عقب يوم واحد من تأخر الدورة الشهرية عن موعدها، ويتم سحب عينة دم من السيدة، والانتظار لبضع ساعات لظهور النتيجة.

تصل الدقة في اختبار الدم بنسبة مائة بالمائة، ويتم داخل المختبر، ولا يتم بالمنزل كما تقوم الكثير من السيدات بعمل الاختبارات المنزلية، وتطرح السيدة دائما متى يبان الحمل بالبول كونه من الاختبارات المنزلية المعروفة.

هناك نوعان من اختبارات الحمل بالدم يعد هما الأكثر شهرة من بين أنواع الاختبارات الأخرى، وهما:

تحليل الحمل بالدم نوع hcg

يجرى التحليل داخل المختبر من خلال سحب عينة من الدم، ووضعها في الجهاز المختص بفحص هرمون الحمل، وعادة ما يستغرق الاختبار 10 دقائق، وتعلم المرأة إذا كان هناك حمل أو النتيجة سلبية، ويعد الاختبار الأكثر إجراء من النساء.

تحليل الحمل الرقمي hcg beta

يتم إجراء الاختبار لقياس نسبة إفراز هرمون الحمل، بصورة أكثر دقة من تحليل الدم العادي، ويظهر الاختبار بالأرقام لتحدد كمية هرمون الحمل بالدم، ويتم الاختبار من خلال سحب عينة من الدم، وقد يستغرق البعض من الوقت.

قد يهمك أيضا متى ينبض قلب الجنين الذكر .. وعلامات الحمل بولد

ما هو أنسب وقت لإجراء تحليل الحمل بالدم

لظهور النتيجة المؤكدة إذا كان هناك حمل أم لا يوجد هو الانتظار لمرور 7 أيام من فترة انتهاء الدورة الشهرية، ويعد هو الوقت الأنسب كما يمكن الانتظار قبل موعد الدورة الشهرية المقبلة ب 10 أيام فهو الموعد الذي يبدأ جسم الإنسان في فرز هرمون الحمل، ويمكن إجراء تحليل الدم.

اعراض الحمل الصداع من النقاط الهامة التي تتساءل عنها الكثير من السيدات أيضًا، وعلى حسب المؤشرات الطبية فتصاب المرأة بالصداع عن الفترة الأولى من الحمل، ولكن لا يعد دليل مؤكد على وجود حمل، وأنما لا بد من إجراء اختبار حمل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق