صحة الطفل

علاج الكحة بالاعشاب في المنزل للكبار والصغار

يعاني الكثير من الأطفال من الكحة التي تعد ضمن الأمراض المزمنة التي يصاب بها الكبار والصغار مما يجعل البحث عن علاج الكحة بالاعشاب أمر دائم البحث عنه من الأمهات للقضاء عليها بصورة طبيعية وسريعة.

طريقة علاج الكحة بالاعشاب

تعد طرق العلاج الطبيعية من أكثر الطرق التي يقبل عليها الكثيرين، كنوع من الطرق السريعة في القضاء على السعال المزمن، وهناك بعض الوصفات المميزة منها:

الجنزبيل:

من الأعشاب الفعالة في علاج الكحة منذ القدم، لفاعليته الرائعة في الحد من العديد من الالتهابات التي يصاب بها الإنسان منها التهاب الحلق.

يتم وضع مقدار معلقتين من الجنزبيل المبشور إلى كوب من شاي البابونج مع مراعاة أن يجب استشارة الطبيب أولا لتفاعل الجنزبيل مع الأسبرين، ويتسبب في ترقق الدم.

أوراق الزعتر:

تشير أحدى الدراسات أن أوراق الزعتر تحد من السعال، والتهابات القصبة الهوائية التي يصاب بها العديد من الأشخاص على مدار العام.

للقيام بإعداد الزعتر يتم غلي كوب من الماء ووضع معلقتين من الزعتر الناعم وتترك جانبا وتغطى لمدة عشرة دقائق.

الغرغرة بالماء والملح:

تعد من الطرق الطبيعية لعلاج السعال، وغير مكلفة وتأتي بنتائج جيدة، في تخفيف حدة الالتهاب وينصح الأطباء بالغرغرة بنصف كوب من الماء الدافئ ومضاف له معلقة صغيرة من الملح مرة واحدة في اليوم.

طرق علاج الكحة عند الاطفال

هناك الكثير من الطرق الفعالة التي يمكن للأم القيام بها للحد من السعال عند الصغار، وفي حالة استمرار الكحة ينصح بالتوجه غلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب، ومعرفة سبب تكرارها.

العسل والليمون:

يخلط مقدار نصف حبة من الليمون مع مقدار معلقة من العسل ويقلب جيدا، ويقدم للصغير.

خلطة زيت الزيتون والسكر:

يوضع مقدار من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من السكر ويقلب ويتناوله الطفل.

اليانسون:

يغلى كوب من الماء ويوضع به كيس من أعشاب اليانسون ثم يترك حتى يهدأ ويحلى بمعلقة من العسل الأبيض ويقدم، وأما في حالة كان السعال شديد فيتم تقديم كوب من المشروب دافئ.

يحتاج الطفل الكثير من الاهتمام، وتقديم شربة الدجاج الدافئة أثناء إصابته مع التوجه الفوري للطبيب في حالة السعال الشديد والمتكرر فقد يكون ذلك مؤشر لأمراض أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق